مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة

أبين ميديا عدن ـ خاص

عقدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن، الأحد، اجتماعًا بمقرّها، مع نخبة من خريجي كلية الهندسة تخصص مدني، المرشّحين من قبل جامعة عدن، للعمل بشكل طوعي في برنامج تدريبي لمشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة من الحرب.

ورحب منسق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن، محمد رفيق نصري، بالخريجين الحاضرين البالغ عددهم 12 خريجًا، والدكتور، محسن حسين الحيدري الممثل عن الجامعة. شاكرًا جامعة عدن ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، على جهوده المبذولة في هذا الجانب.

وناقش اللقاء آلية العمل، وكيفية النزول الميداني، وعملية تقدير الأضرار التي أصابت منازل الساكنين في عدد من مديريات محافظة عدن.

ومن المقرر أن يقوم الفريق المشكّل من نخبة من خريجي كلية الهندسة بتقييم الأضرار في مساكن المدنيين بمديريتي خور مكسر ودار سعد، كمرحلة أولى، ورفعها إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ويستمر هذا العمل حتى نهائية شهر يناير من العام المقبل 2023، على أن تشمل المراحل الأخرى من المشروع، مديريات أخرى من عدن.

وقدّم ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، شرحًا مفصّلاً حول أنشطة وبرامج وتدخلات المفوضية الإنسانية، ومشاريع إسهامها في إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب، كشريك أساسي للجهات الحكومية وسلطات المحافظة والمديريات.

مؤكدًا على أهمية إشراك المجتمع المحلي في مثل هذه المشاريع، خاصة جامعة عدن والدور الذي سوف تقوم في عملية تعافي الوطن، فضلًا عن استفادتها وكوادرها التعليمية واساتذتها ومندوبيها والخريجين المتخصصين في شتى المجالات، من هذا المشروع في الجانب التطبيقي.

وكان رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، قد التقى الاثنين قبل الماضي، بمنسق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باليمن، محمد رفيق نصري، ومسؤولها الميداني، معمّر علوان، في رحاب كلية الحاسوب تكنولوجيا المعلومات بمدينة المعلا، لمناقشة آلية عمل نخبة من خريجي كلية الهندسة، لدى المفوضية السامية بشكل طوعي في برنامج تدريبي لمشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة من الحرب

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى