بفعالية احتفالية مدارس سماء تُـبن بلحج تختتم الأنشطة المفتوحة ، و دوري الفقيدة زيادة عمر ابوبكر

أبين ميديا لحج ـ فهد العكمه ..

جسدت الفعالية الختامية والتكريمية التي أقامتها مدارس سماء تـُبن الاهلية في مديرية تُـبن لحج في واحة المدرسة صباح اليوم احتفاءً بأعياد ثورتي الـ14أكتوبر والـ30 نوفمبر المجيدتين , واختاما لأنشطتها المفتوحة ، والدوري الرياضي المدرسي الذي نظمته المدرسة مطلع الشهر المنصرم باسم الفقيدة المعلمة زيادةعمرابوبكر “رحمها الله” ، روح التكامل بين المؤسسات التربوية والتعليمية (الأهلية والحكومية ) ، ولفته ذات طابع انساني فريد من مدرسة سماء تـُبن الاهلية بلحج .

و جاءت كلمة رئيس التعليم الأهلي بتبن الأستاذ زكي سالم أثناء حضوره الفعالية ، تُـشيد بالثواب التربوية التي تتمتع بها بعض الإدارات المدرسية ، و تعزيزها في ربط علاقات متداخلة في إطار المائدة التعليمية فما أقامته إدارة مدرسة سماء تبن ،وخصت الدوري المدرسي باسم للفقيدة (زيادة…رحمها الله ) دليل على رجاحة الإدارة المدرسية، وهذا أسلوب تتمتع به الكثير من الإدارات المدرسية بالمديرية تجاه المعلم .

من جهتها رحبت الأستاذة سلامة علي مهيوب مديرة المدرسة في كلمتها بالحاضرين ، مُـترحمةً على روح الفقيدة زيادة عمر ابوبكر_ والذي نحن اليوم بصدد اختتام الدوري الرياضي الذي أطلقته إدارة المدرسة باسم الفقيدة (رحمها الله ) تزامنا مع الاحتفال بالاعياد الوطنية، إلى جانب ختام أنشطتها المدرسية للفصل الدراسي الاول .
مُـشيرةً: إلى تطلعات الإدارة إلى مواكبة العملية التعليمية في المدرسة بمنهجية عصرية حديثة من خلال تأهيل وتكريم كادرها التعليمي والفني و الإداري .

فيما تنوعت مراسيم الفعالية التي بُدِأتْ بآيات من القرآن الكريم ،ما ببن فقرات إنشادية لزهرات المدرسة، وعرض محادثة باللغة الإنجليزية برع فيها الطالب فاضل ، لكن المشهد الدرامي الذي قام به مجموعة من التلاميذ والتلميذات على خشبة مسرح المدرسة (دفاعا عن الوطن) كان أكثر تأثيرا وذلك حينما ذرفت التلميذة مروى عبده سعيد دموعها في قصيدة شعرية صفق لها الجميع . كما لم تكن قصيدة التلميذ الموهوب والمبدع معتز أقل اعجبا لدى الحضور مخاطبا أصحاب الفخامة والسمو …

وعقب اللقاء الكروي الختامي الذي_ شهدته الفعالية _ لدوري الفقيدة ( زيادة) على ملعب المدرسة بين فريق الصف الثامن وفريق الفقيدة زيادة عمر ابوبكر. بصوت المعلق الكابتن سالم عمر ، وانتهى اللقاء بفوز فريق ثامن الذي بدوره اهدأ الكأس لفريق الفقيدة زيادة (رحمها الله) .

أقامت إدارة المدرسة مراسيم التكريم وسط أجواء جميلة بحضور رئيس التعليم الأهلي بتبن الأستاذ زكي سالم والاستاذ عبدالعزيز ابراهيم رئيس المجلس الاداري بالمدرسة والشيخ مشهور موسى تم تقديم شهادة تقديرية وهدية عينية لاسرة الفقيدة ناب عنهم الكابتن حسين عمر ابوبكر الذي بدوره قدم جزيل شكره وتقديره لإدارة المدرسة والطاقم التعليمي كما خص بالشكر للكابتن نصر الكميم وتنظيمه للدوري المدرسي ، وان هذه لفته لطيفة وكريمة مُعبرة عن الوفاء من المنظمين والحاضرين إلى جانب أسرة الفقيدة (رحمها الله). وبالمناسبة تكريم بشهائد تقديرية لابرز الشخصيات الرياضية على صعيد المحافظة عرفانا وتقديرا بمشوارهم الريادي في تمثيل لحج في الزمن الجميل وهم الكابتن خالد اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة لحج، والكابتن الأكاديمي جمال الوهيبي، والدكتور عبدالرحمن الشرجبي ، والمعلق الكابتن سالم عمر ابوبكر ،وكابتن نادي الشرارة لحج عارف هيكل لاعب المنتخب الوطني، وكابتن نادي الطليعة لحج حسين عمر ابوبكر لاعب المنتخب الوطني للناشئين ،والكابتن احمد علي بن علي، كما طال التكريم رئيستي شعبتي اللغة الإنجليزية واللغة العربية كتميز منهن في تقديم المادة العلمية أيضا تم تكريم الهيئة التدريسية من المعلمات والطاقم الإداري والمشرفين والتلاميذ والتلميذات المتفوقات دراسيا ، بأسلوب راقي كدعم تربوي من الإدارة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى